حيل خفية للأندرويد لتسريع هاتفك !

Samsung,speed-up


نظام التشغيل Android قوي للغاية ، ولا يحتاج إلى الكثير من الصيانة أو إعادة التثبيت. ولكن إذا وجدت أن هاتفك الذكي قد تباطأ قليلاً ، فإليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها محاولة إعادة الهاتف إلى العمل مثل هاتف جديد.


  • النصيحة الأولى بسيطة

أعد تشغيل هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي. نعم ، أعلم أنها بسيطة ، لكن هذه الطريقة مفيدة خاصة إذا مرت أيام منذ آخر مرة قمت فيها بإعادة تشغيل الجهاز. أسهل طريقة للقيام بذلك هي الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى يظهر خيار إعادة التشغيل.

بشكل عام ، يُنصح بإعادة تشغيل أجهزتك مرة واحدة على الأقل شهريًا للحفاظ على أدائها.


$ads={1}


  • قم بإزالة الملفات غير المرغوب فيها

إذا كنت تستخدم هاتف Android الذكي الخاص بك لفترة من الوقت ، فمن المحتمل أن يكون قد تراكمت عليه كمية لا بأس بها من القمامة والمخلفات.

واحدة من أفضل الأدوات لتعقب وحذف الملفات غير المرغوب فيها على جهاز Android تأتي من صانعي أفضل أداة لتنظيف الكمبيوتر - CCleaner. أوصي بتشغيل هذه الأداة كل بضعة أسابيع فقط للحفاظ على نظام التشغيل نظيفًا.


هناك خيارات أخرى متاحة للقيام بنفس المهمة ، مثل Avast Cleanup & Boost و AVG Cleaner و Norton Clean.



  • تقييد التطبيقات التي تعمل عندما تكون شاشة هاتفك مغلقة

تستهلك التطبيقات الجديدة طاقة أكثر مما كانت عليه عندما تم إصدار هاتفك ، مما يجعل الهاتف أبطأ أثناء استخدام تطبيقات متعددة في وقت واحد. لذلك ، يمكنك تحديد وقت تشغيل التطبيقات لتحرير المزيد من الذاكرة


ملاحظة: يحتوي وضع المطور على خيارات قد تضر بهاتفك إذا تم استخدامها بشكل عشوائي ، لذلك إذا لم تكن معتادًا على هذا الوضع ، فيرجى الالتزام بالشرح الوارد أدناه فقط


تحتاج أولاً إلى تنشيط وضع المطور. إليك كيفية القيام بذلك:


اذهب للاعدادات ثم حول الهاتف

اضغط على معلومات البرنامج

اضغط على رقم الإصدار 7 مرات

إذا كنت تستخدم كلمة مرور لحماية هاتفك ، اكتبها

ارجع إلى الشاشة السابقة للعثور على خيارات المطور تحت حول الهاتف

ضمن خيارات المطور ، انتقل إلى حد العمليات في الخلفية وحدد خيارًا. للحصول على أفضل أداء من التطبيق قيد التشغيل ، اختر لا توجد عمليات خلفية ، ولكن إذا كنت تستخدم بانتظام بعض التطبيقات ، فقد يكون اختيار واحد أو اثنين يعملان في الخلفية بمثابة حل وسط أفضل.

(انقر على الصور لرؤية أفضل)


$ads={2}


AndroidAndroid

Android



  • تعطيل تأثيرات الرسوم المتحركة

  تعد تأثيرات الرسوم المتحركة رائعة عند التنقل بين تطبيقات الهواتف الخاصة بك ، ولكنها تأتي بسعر ، وهو استهلاك الذاكرة بينما يمكنك استخدامها لتعزيز تطبيقاتك ، لذا فإن تعطيلها سيؤدي بلا شك إلى تسريع هاتفك الذكي.


سنستخدم وضع المطور كطريقة سابقة. إليك كيفية القيام بذلك:


اذهب للاعدادات

اختر وضع المطور

ابحث عن حجم الرسوم المتحركة للنافذة واختر إيقاف تشغيل الرسوم المتحركة.


Android




  • تسريع تصفح Chrome

إذا كنت تواجه بطءًا من حيث التصفح ، فإن الطريقة الرائعة لتسريع التصفح باستخدام Chrome هي تنشيط الوضع البسيط. يمكن أن يساعد هذا الوضع أيضًا في تقليل استهلاكك للإنترنت خاصة إذا كنت تستخدم حزمة بيانات محدودة (4G)


Android

للقيام بذلك ، قم بتشغيل متصفح Chrome ، انقر فوق النقاط الثلاث للوصول إلى القائمة وانقر على الوضع البسيط.



كخلاصة ، يحتاج هاتفك إلى صيانة دورية تمامًا مثل جهاز الكمبيوتر الخاص بك للحفاظ على أدائه الأمثل باستخدام الأدوات والطرق التي أوضحتها لتحسين تشخيص هاتفك وتسريعه.

اترك تعليقا

أحدث أقدم