Google - كيف ترى وتحذف جميع أنشطتك من قاعدة بيانات جوجل

google activity

 مستخدمي الإنترنت ، احذروا: جوجل تراقب دائما.

يستخدم معظمنا Google في كل شيء تقريبًا: العطلات ، والجدولة ، والتسوق ، والألعاب ، والبحث ، وبالطبع البحث. نحن نبحث عن الوصفات ، ووجهات الإجازات ، والحقائق التاريخية ، والمعلومات الطبية ، والقصص الإخبارية ، وتقريبًا كل معلومة قد يحتاج أي إنسان يعيش في عام 2021 إلى معرفتها. كل ذلك على Google. وبمجرد شرائك للجهاز ودفع فواتير الإنترنت والكهرباء ، يصبح مجانًا. ولكن ما الذي تحصل عليه Google منا في المقابل؟ وقتنا واهتمامنا وبياناتنا. تقوم الشركة باستمرار بجمع معلومات حول المكان الذي ننتقل إليه عبر الإنترنت وفي الحياة الواقعية ، وماذا نفعل عندما نصل إلى هناك ، وأنواع الأسئلة التي نطرحها على الإنترنت. تعرف Google عدد المرات التي تذهب فيها إلى متجر البقالة ، وتاريخ عيد ميلادك. إنها تعلم أنك تفكر في شراء نبتة منزلية جديدة ، وربما تعرف آرائك السياسية.هذه المعلومات جوهر  اعلانات جوجل. كما أن Google ليست الشركة الوحيدة التي تسعى للحصول على بياناتك.


$ads={1}


كل هذا يبدو مرعبًا ، لكنه شائع بشكل مدهش. تنص Google على أنها تحلل البيانات مجهولة المصدر فقط ؛ على سبيل المثال ، قد تخفي بياناتك في مجموعة من الأشخاص المتشابهين ، على سبيل المثال من خلال تجميعك أنت وجيرانك حسب الرمز البريدي. لكن لدينا أدوات لمعرفة ما تعرفه Google عنا بالضبط ، والتي قد تجعلك تشعر بقلق كبير بشأن خصوصيتك عند رؤيتها كلها. توفر Google "حسابي" و "نشاطي" ، اللذان تم تقديمهما في عامي 2015 و 2016 على التوالي ، مما يمنحنا رؤية مخيفة لما تعرفه عنا بالفعل. يقدم الأول لمحة عن المعلومات التي تجمعها الشركة عنا ، والأهم من ذلك أنها تسمح لنا بتغيير إعداداتنا. ويسمح لنا الأخير بمشاهدة جميع أنشطتنا عبر الإنترنت تقريبًا المرتبطة بحساباتنا في Google. والخبر السار هو أن هذه الأدوات تسمح لك بحذف سجلك ومنع Google من تتبعك.


ليس من المستغرب أن يجمع محرك البحث الشهير الكثير من البيانات عنا من خلال سجل البحث والموقع وعمليات البحث الصوتي. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن أجهزة iPhone و Android مرتبطة بحسابات Google الخاصة بنا ، فإن أي نشاط ويب أو تطبيق - بما في ذلك سجل البحث والنشاط في الخرائط يتم تشغيله تلقائيًا للتتبع.


ولكن لماذا يفعلون ذلك؟

يؤدي الاحتفاظ بعلامات التبويب على تفضيلاتنا إلى تحسين خدمات Google وتوفير إعلانات ملائمة لنا. ومع ذلك ، إليك الجزء المخيف لجميع هواة الخصوصية: كشف إطلاق "نشاطي" من Google أنه يمكن لـ Google إلقاء نظرة شاملة على جميع البيانات التي لديها عنك ، في أي وقت محدد. صرحت Google بأنها لا تبيع المعلومات الموجودة على صفحة نشاطي على Google إلى أي طرف ثالث ، ولكن وجود ملف مناسب لسجل الإنترنت بالكامل للمستخدم لا يزال أمرًا مخيفًا. قد تتعقب Google أيضًا موقعك ، مما يمنحهم بيانات إضافية حول اهتماماتنا والأماكن التي نتردد عليها والوظائف. تسهل كل هذه المعلومات على Google تحليل المنتجات التي يُرجح أن تثير فضولنا ، وبالتالي الإعلانات التي من المرجح أن ننقر عليها. ترتبط ملفات تعريف الارتباط أيضًا بالإعلانات المستهدفة.


كيف يمكنني مشاهدة نشاطي؟

تأكد من تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك ، وقم بزيارة حسابي ونشاطي

                             activity



ماذا بعد؟

بمجرد الوصول إلى هذا الموقع ، يمكنك التمرير لأسفل لرؤية سجل الإنترنت الخاص بك ، وربما يمتد لسنوات إلى الوراء. إذا كان هذا يخيفك ، فإن الخطوة التالية هي إيقاف التتبع مؤقتًا!

                            activity



كيف يمكنني إيقاف التتبع مؤقتًا؟

قد تعرف Google كل شيء عنك (وهاتفك الذكي يعرف الكثير) ولكن وجود عملاء سعداء لا يزال يمثل أولوية بالنسبة لـ Google ، مما يعني أن إيقاف نشاط الويب الخاص بك هو عملية ممكنة. في صفحة "نشاطي على Google" ، حدد "عناصر التحكم في النشاط" في الشريط الجانبي. سينقلك هذا إلى صفحة تشرح بالضبط المعلومات التي يتتبعها Google.

activity



تعطيل الميزة

لتعطيل التتبع ، ما عليك سوى النقر فوق رمز شريط التمرير الأزرق على يمين شاشة "نشاط الويب والتطبيقات".

activity control

$ads={2}


خطوة إضافية لحذف ماضيك

الآن ، لنفترض أنك تريد أن تكون أكثر حذرًا وحذف نشاطك على الويب تمامًا. في صفحة "نشاطي" على Google ، حدد رمز القائمة (ثلاث نقاط رأسية) في الزاوية اليمنى بجوار شريط "البحث في نشاطك". حدد "حذف النشاط حسب".

delete activity


سينقلك هذا إلى صفحة جديدة ، حيث ستمنحك القائمة المنسدلة خيار حذف نشاطك: حسب الساعة الماضية ، أو اليوم الأخير ، أو دائمًا ، أو ضمن نطاق زمني مخصص. إذا كنت تريد حذف السجل بالكامل ، فحدد "دائمًا". سيؤدي هذا إلى إظهار جميع المنتجات التابعة لك في Google: الإعلانات و Gmail والخرائط والبحث وما إلى ذلك. تأكد من تحديدها جميعًا ، ثم انقر فوق "التالي". سيطلب منك Google بعد ذلك تأكيد حذف جميع أنشطتك المحددة نهائيًا. إذا كنت تريد حذف البيانات خلال فترة زمنية محددة ، فما عليك سوى تحديد تواريخ معينة في التقويم المنسدل ضمن "النطاق المخصص".

delete all


اترك تعليقا

أحدث أقدم