Windows 10 | الدليل الشامل لتسريع ويندوز 10 (طرق فعالة)

speedup pc


 يستحوذ Windows على أعلى حصة سوقية في قطاع أنظمة تشغيل سطح المكتب. في الآونة الأخيرة ، تفوق Windows 10 على Windows 7 وأصبح أكثر أنظمة تشغيل سطح المكتب شيوعًا في العالم. ومع ذلك ، على الرغم من شعبيته ، تظل مشكلات Windows القديمة موجودة ، ويخشى المستخدمون دائمًا ما إذا كان التحديث التالي سيؤدي إلى تحسين الأداء. حاليًا ، Windows 10 سريع جدًا وبصراحة ، إنه أفضل بكثير من إصداراته السابقة من Windows. ومع ذلك ، في أجهزة الكمبيوتر القديمة ، يكون الأداء ضعيفًا. أيضًا ، إذا كنت تستخدم الكثير من التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 ، فمن المحتمل أن يصبح جهاز الكمبيوتر الخاص بك عرضة لبطء الأداء. لذلك في هذه المقالة ، نقدم بعض الاقتراحات الفعالة التي يمكنها تسريع Windows 10 بشكل كبير. لذلك ، إذا كنت مهتمًا بجعل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 أسرع ، فإليك كيفية تسريع نظام Windows 10 في عام 2021.


$ads={1}


1. تعطيل برامج بدء التشغيل

برامج بدء التشغيل هي في الأساس تطبيقات تبدأ في العمل لحظة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حتى إذا لم تكن قد فتحتها يدويًا ، فإن هذه البرامج تعمل في الخلفية وتجلس في علبة النظام. تستهلك هذه التطبيقات موارد الكمبيوتر في الخلفية وتبطئ Windows بشكل كبير. أكبر مشكلة في تطبيقات بدء التشغيل هذه هي أنها تجعل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 بطيئًا في التمهيد نظرًا لوجود عدد كبير جدًا من التطبيقات التي تلتهم موارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لإيقاف تشغيل هذه البرامج تلقائيًا عند بدء تشغيل الكمبيوتر ، اتبع هذه الخطوات.


1.1. انقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام وافتح مدير المهام (أو ببساطة انقر على Ctrl + Shift + Esc في نفس الوقت)

task manager

2.1 قم بالتبديل إلى علامة التبويب "بدء التشغيل" وتحقق من التطبيقات غير الضرورية ذات التأثير الأكبر على النظام. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق علامة "تأثير بدء التشغيل". بعد ذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق التطبيقات وانقر فوق "تعطيل". افعل ذلك مع كل تطبيق غير ضروري. سيؤدي ذلك إلى تسريع نظام التشغيل Windows 10 في كل مرة تقوم فيها بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

startup

ملاحظة: بمرور الوقت ، مع تثبيت البرامج الجديدة ، تتم إضافة تطبيقات جديدة إلى هذه القائمة. لذا استمر في التحقق من علامة تبويب برنامج بدء التشغيل بشكل دوري وقم بتعطيل التطبيقات غير الضرورية على الفور.


2. تعطيل تطبيقات الخلفية

تطبيقات الخلفية هي تطبيقات Windows تعمل في الخلفية لتلقي الإخطارات والتحديثات. بينما قد تتطلب تطبيقات المراسلة والبريد الإلكتروني مزامنة في الخلفية ، فإن تطبيقات مثل الكاميرا والآلة الحاسبة لا تحتاج إليها على الإطلاق. تعمل هذه التطبيقات باستمرار في الخلفية وتجعل الكمبيوتر بطيئًا ، إلى جانب استنزاف البطارية. لتسريع نظام Windows 10 ، قم أولاً بتعطيل تطبيقات الخلفية. إليك كيفية القيام بذلك.



1.2 افتح إعدادات Windows وانقر على "الخصوصية".


privacy


2.2 هنا ، قم بالتمرير لأسفل وافتح علامة التبويب "تطبيقات الخلفية" في الجزء الأيسر. في الجزء العلوي ، قم بتعطيل "السماح بتشغيل التطبيقات في الخلفية" تمامًا. إذا كنت ترغب في تخصيص الإعدادات لكل تطبيق ، فيمكنك القيام بذلك أيضًا.

background apps



3. تعطيل Cortana

إذا كنت تستخدم Cortana بانتظام ، فيمكنك تخطي هذا القسم. ولكن ، إذا كنت لا تستخدم Cortana وتريد قصر البحث على الكمبيوتر الشخصي فقط ، فمن الأفضل تعطيله مرة واحدة. سيوفر لك هذا الكثير من موارد الكمبيوتر حيث تحافظ Cortana على استنزاف الذاكرة والموارد المهمة في الخلفية. اتبع هذه الخطوات لتعطيل Cortana وتسريع Windows 10 بشكل ملحوظ.



1.3 تحتاج أولاً إلى تنزيل ملفات reg من أجل تفعيل أوتعطيل Cortana تلقائيًا بالضغط هنا.

enable/disable Cortana




2.3 بعد ذلك ، انقر نقرًا مزدوجًا فوق "تعطيل Cortana" وانقر فوق "نعم". هذا هو. أعد تشغيل الكمبيوتر الآن وستختفي Cortana.


Confirmation


3.3 إذا كنت تريد استعادة Cortana ، فما عليك سوى النقر نقرًا مزدوجًا فوق "تمكين Cortana" والسماح بتشغيله. علاوة على ذلك ، قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسيتم تمكين Cortana.

ملاحظة: تستمر Microsoft في إضافة Cortana مرة أخرى بعد كل تحديث لنظام Windows. لذلك سيتعين عليك تشغيل ملفات التسجيل نفسها لتعطيلها مرة أخرى.


4 تسريع Windows 10 عن طريق إدارة إعدادات Windows

هناك عدد قليل من إعدادات Windows التي يجب عليك تغييرها لزيادة الأداء على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows. من بين جميع الخيارات ، نبدأ بخيارات الطاقة.

تغيير خطة الطاقة

1.4 افتح الإعدادات وانقر على "النظام".

settings


2.4 انقر الآن على قائمة "الطاقة والسكون" في الجزء الأيمن. بعد ذلك ، انقر فوق "إعدادات الطاقة الإضافية" في الجزء الأيسر.


power




4.3 في نافذة لوحة التحكم ، اختر "أداء عالٍ" كخطة طاقة. وهذا كل شيء. يجب أن ترى قفزة في الأداء من الآن فصاعدًا.




5 تعطيل تحسين التسليم

لتوفير تحديث أسرع ، يحتوي Windows على شيء يسمى تحسين التسليم. يستخدم أجهزة الكمبيوتر الموجودة على الشبكة المحلية لنقل أجزاء من ملفات التحديث إلى جهاز الكمبيوتر القريب. إذا واصلت تشغيله ، فقد يتم استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك كعقدة للاتصال بجهاز كمبيوتر آخر لإرسال ملفات التحديث. على الرغم من أنها لفتة جيدة من Microsoft ، إلا أنها تأتي على حساب تدهور الأداء. كما أنه يستهلك سرعة الإنترنت لديك مما يؤدي إلى انخفاض الأداء العام لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذا قم بإيقاف تشغيله وتسريع نظام التشغيل Windows 10 بشكل فعال.


1.5 افتح الإعدادات ثم انقر فوق "التحديث والأمان".


update


2.5 انقر فوق "خيارات متقدمة".

advanced settings


3.5 الآن ، قم بالتمرير لأسفل وانقر على "تحسين التسليم".

optimization



4.5 أخيرًا ، قم بإيقاف تشغيل التبديل الموجود أسفل "السماح بالتنزيل من أجهزة الكمبيوتر الأخرى".


off

$ads={2}

6 تغيير إعدادات الخصوصية

1.6 افتح الإعدادات وانقر على "الخصوصية".

privacy



2.6 الآن ، انتقل إلى علامة التبويب "التشخيص والتعليقات" وقم بتغيير بيانات التشخيص إلى "أساسي". سيمنع Microsoft من إرسال كمية هائلة من البيانات في الخلفية.


privacy

ملاحظة: هناك العديد من الخيارات ضمن إعدادات الخصوصية. نوصيك بالاطلاع على كل قائمة وتحديد ما إذا كنت تريد تسليم بياناتك إلى Microsoft. إذا لم يكن كذلك ، فقم بتعطيلها. سيؤدي ذلك إلى إيقاف التتبع المستمر عن بُعد في الخلفية وقد يؤدي إلى إلغاء تحميل بعض الموارد من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وبالتالي تحسين الأداء.


7 قم بتعطيل الفهرسة على أجهزة الكمبيوتر الأقدم التي تعمل بنظام Windows 10

بعبارات بسيطة ، تعني الفهرسة الاحتفاظ بقائمة بجميع الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يساعد Windows في العثور على الملف بسرعة عند الضغط على زر البحث. ومع ذلك ، في أجهزة الكمبيوتر القديمة ، تستهلك عملية الفهرسة الكثير من الموارد وتجعل الكمبيوتر بطيئًا بشكل ملحوظ. لاحظ أنه إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows بتكوينات قوية ، فإن تعطيل الفهرسة لن يحدث فرقًا كبيرًا.

السبب في أنني أوصي بتعطيل الفهرسة هو أن الأداء الجيد طوال الوقت يفوق البحث بسرعة مرة واحدة في اليوم. لذا فإن خلاصة القول هي ، إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر قديمًا بتكوينات منخفضة ، فتابع وتعطيل الفهرسة لتسريع جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10.


1.8 افتح "My Computer" وانقر بزر الماوس الأيمن على محرك الأقراص "C:". هنا ، حدد "خصائص".


my computer


2.8 الآن ، قم بإلغاء تحديد "السماح للملفات الموجودة في محرك الأقراص هذا بفهرسة المحتويات" في الجزء السفلي. بعد ذلك ، انقر فوق الزر "تطبيق".

c drive


3.8 في الشاشة التالية ، اختر "تطبيق التغييرات على محرك الأقراص C: \ والمجلدات الفرعية والملفات" وانقر على "موافق".



سيبدأ محرك الأقراص C في فك الفهرسة وسيستغرق بعض الوقت لإكمال المهمة. سيعتمد الوقت على المدة التي قضيتها في استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد يختلف من 5 إلى 30 دقيقة.


4.8 الآن لتعطيل الفهرسة تمامًا ، افتح نافذة الخدمات بالضغط على مفتاح Windows و R. واكتب services.msc واضغط على enter.

services


5.8 في نافذة الخدمات ، ابحث عن "بحث Windows" وانقر بزر الماوس الأيمن فوقه. اختر "خصائص".

properties


6.8 هنا ، انقر فوق الزر "إيقاف" ثم قم بتغيير نوع بدء التشغيل إلى "معطل". لا تقلق ، لن يؤدي هذا إلى تعطيل بحث Windows ، ولكن سيوقف فقط المزيد من فهرسة الملفات. أخيرًا ، انقر فوق الزر "موافق" وتكون قد انتهيت.

disable


9 قم بتعطيل التأثيرات المرئية للنظام لتعزيز الأداء على نظام التشغيل Windows 10

يمكنك إيقاف تشغيل التأثيرات المرئية لنظام التشغيل Windows 10 لتسريع تجربتك ، خاصة على الأجهزة القديمة



1.9 استخدم مفتاح Windows + R اختصار لوحة المفاتيح لفتح الأمر Run ثم اكتب sysdm.cpl

run



2.9 انتقل إلى "خيارات متقدمة" وضمن "الأداء" ، انقر فوق الزر "إعدادات".

settings


3.9 في "خيارات الأداء" ، ضمن "التأثيرات المرئية" ، حدد خيار الضبط للحصول على أفضل أداء لتعطيل كافة التأثيرات والرسوم المتحركة. ثم اضغط على موافق

performance

10 قم بالترقية إلى SSD

أعتقد أن نظام التشغيل Windows 10 هو نظام تشغيل رائع ، تقريبًا مثل نظام التشغيل Mac OS ، ولكن تم تشويهه بسبب الأجهزة غير الفعالة على مر السنين. يستخدم معظمنا نظام التشغيل Windows 10 على محرك أقراص ثابت ميكانيكي (HDD) وهو بطيء جدًا ويؤدي إلى بطء الأداء. ومع ذلك ، فإن استبداله بمحرك الحالة الصلبة الحديث (SSD) يؤدي إلى تسريع نظام التشغيل Windows 10 بدرجة أكبر بكثير. SSD أسرع بكثير من HDD بسبب شريحة ذاكرة الفلاش الخاصة به. الفرق بين SSD و HDD هو ببساطة مثل النهار والليل.


11 تخصيص الذاكرة لتسريع البرامج


لقد كتبت مقالًا خاصًا عن كيفية تخصيص  ذاكرة الوصول العشوائي للبرامج مما يساعد بشكل كبير على تعزيز الأداء العام لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك متابعة قراءة المقال عن طريق زيارة هذا الرابط

اترك تعليقا

أحدث أقدم